أقيمت الإثنين الماضي النسخة الأولى من سباق عطاء المائي للسباحة في مناطق شمال سوريا، بمشاركة أكثر من 50 متسابق من فئة الشباب، وبحضور كبير من الأهالي وأعضاء المجلس المحلي لمنطقة دركوش وكوادر الدفاع المدني السوري.

 

ونظمت السباق جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية في منطقة نبع عين الزرقا بمدينة دركوش ضمن ريف إدلب، كأول نشاط من هذا النوع في مناطق شمال سوريا.

 

ويهدف السباق حسب منظميه إلى تفعيل دور الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتطوير قدراتهم فيها، ودمج الشباب السوري في نشاطات ميدانية تخلق جواً من التفاعل لتطوير شخصياتهم وقدراتهم الاتصالية مع الآخرين.

 

كما نوهت الجمعية في إعلانها للسباق إلى أهميته من ناحية تفعيل الدور المجتمعي للمنظمات الإنسانية، والترويج للأماكن السياحية السورية الداخلية، وأماكن التنزه المناسبة للعائلات في مناطق شمال سوريا.

 

وتنافس المشاركون بالسباق على ثلاث مراحل بالسباحة لمسافة 100 متر حرة ذهاباً وإياباً، انتهت بتتويج الشاب مصطفى عماد شما الذي قطع المسافة كاملة خلال دقيقة و3 ثواني، كما تم توزيع الميداليات على جميع المشاركين الذين اجتازوا السباق بنجاح، بينما حصل أصحاب المراكز الأولى على الكؤوس والجوائز النقدية الخاصة.